fbpx

الزهراء تكرم براهيم العقاب

كرم اللواء مهاب عبد الرؤوف، رئيس الهيئة الزراعية المصرية، السيد / براهيم العقاب مالك مزرعة العقابية للخيول العربية الأصيلة ذات الدماء المصرية بالمدينة المنورة ، وأهداه درع محطة الزهراء للخيول. وتسلم الدرع أنابة عنه السيد / محمد الجابر مالك مربط الجابر للخيول العربية الأصيلة

ونقل اللواء مهاب شكر وتقدير وزير الزراعة له؛ نظرا لما يقدمه من رعاية وتعهد وتربية ومحافظة على الخيول العربية ذات الدماء المصرية ، من خلال مزرعة العقابية ذائعة الصيت.

تأسست مزرعة العقابية منذ أربعة عشر عاما بالمدينة المنورة، وهي تحمل رسالة حيوية في تربية الخيول، للحفاظ على الخيول العربية ذات الدماء النقية، وذلك بعدم خلطها بأي دماء أخرى؛ لتظل إرثا أصيلاً للأجيال المقبلة.

وتتميز خيول “العقابية” بصفات خاصة، حيث تنتج الخيول الأصيلة ذات التراكيب العالية القوية في الحركة والجمال.

وعن سر حبه للخيل، كشف براهيم العقاب أن هذا الحب تمكن من قلبه منذ صغره، وبدأ تربية ورعاية الخيل باختيار الخط المصري الأصيل، الذي تمتد أصوله إلى الجزيرة العربية، واختار الأمهات المؤسسة قبل اختيار الطلايق؛ حيث إن أساس برامج التربية هي الأمهات القوية .

ويحظى السيد / براهيم العقاب باحترام كبير في المملكة العربية والسعودية وكثير من دول العالم؛ لما يبذله من مجهودات فائقة لرعاية الخيول العربية، كما أن له أيادٍ خيرية كثيرة، أسكنه في قلوب الكثيرين، وذلك حسب موقع “المملكة اليوم”.

لذا نال السيد براهيم العقاب الكثير من التكريم، ومنه وسام تقدير من سمو الأمير فيصل بن سلمان، أمير منطقة المدينة المنورة، وتكريم من سمو أمير منطقة القصيم لجهوده المتميزة في مجال الخيل و رياضاتها. وآخره درع محطة الزهراء للخيول بمصر.

خاص موقع الخيل

X