fbpx

الهيئة الزراعية المصرية تلزم المربين بالابلاغ عن نفوق الخيول  

0
٢

كتب / سعيد شرباش

في اطار تكثيف الجهود المبذولة من أجل رفع الحظر الدائم عن الخيول المصرية قامت الهيئة الزراعية المصرية بوضع آليه واضحه للتبليغ عن نفوق حيوانات الفصيلة الخيلية حيث اتخذت الهيئة الزراعية المصرية قرار بضرورة إبلاغ المربيين عن حالات النفوق التي تحدث في المزارع وفي حالة عدم الإبلاغ عن حالة النفوق يتم دفع غرامه مبلغ ٣٠٠٠ جنيه علي كل رأس خيل نافق لم يتم الابلاغ عنها  في أول مرة ،  وفي حالة تكرار المزرعة عدم الابلاغ عن حالات النفوق يتم عدم تجديد ترخيص المزرعة لمدة عام .

ويهدف القرار الي تدقيق البيانات والمعلومات الخاصه بأعداد الخيول الموجوده في مصر، وكذلك المعرفة الكاملة للوضع الوبائي للفصيلة الخيلية، وعمل تقارير دورية.

وتاتي هذه الخطوه طبقا لاستراتيجية تنفيذ رفع الحظر وتصدير الخيول المصرية للاتحاد الأوروبي والدول العربية طبقا للمتطلبات الدولية ، وحرص الهيئة الزراعية على دعم صناعة الخيول والمضي بها للأمام .

  • قرار الهيئة الزراعية

ونشرت الهيئة الزراعية المصرية بيان علي صفحتها الرسمية على الفيس بوك

قالت فيه الساده / مربي الخيول المصرية العربية الاصيلة .

في ضوء حرص الهيئة الزراعيه المصريه ( محطه الزهراء ) في الحفاظ علي نقاء سلاله الخيول المصريه العربيه الاصيله نوجه عنايتكم بانه من الشروط الواجب توافرها لفتح التصدير الدائم للدول الأوربيه والعربيه هو عمل مسح شامل للامراض الوبائية للفصيلة الخيليه في مصر لذا رجاء الابلاغ الفوري عن اي حالات نفوق للخيول المملوكه لكم واسبابها لادارة التسجيل بمحطة الزهراء .

وقد قامت الهيئة بالتنسيق مع هيئة الخدمات البيطرية الاخطار مدريات الطب البيطري علي مستوي الجمهوريه بضرورة الاستجابه الفوريه لبلاغات المرابط الخاصة لاتخاذ اللازم لتحديد اسباب نفوق الخيل طرفها . وذلك حتي تتمكن كل من الهيئة الزراعية المصرية وهيئة الخدمات البيطريه من الحد من انتشار اي امراض وبائية للفصيلة الخيليه .

خاص موقع الخيل

ربما يعجبك أيضا

اترك ردا

Your email address will not be published.