fbpx

جمعية تراث.. 17 عام فى خدمة “مربي الحصان المصري”

٢
Read Time:1 Minute, 14 Second

بشعار “تربية الحصان العربي المصري الأصيل بكفاءة عالية”، عملت الجمعية  لتنمية الحصان  المصري “تراث” منذ تأسيسها عام 2003 بالقاهرة.

ووفقا لأحكام القانون رقم ۱۲۳ لسنة 1988 ولائحته التنفيذية تعتبر “تراث” الجمعية الوحيدة التابعة للإدارة المركزية للتعاون الزراعي، حيث تعمل علي تحقيق مجموعة من الأهداف من أهمها :

الحفاظ على تراث الحصان العربي المصری الأصيل محليا وعربيا ودوليا، وتربية الحصان العربي المصري الأصيل ذا الكفاءة العالية.

وتتعاون الجمعية مع الجهات الإدارية بشكل كامل بمجالات، توفير مستلزمات الإنتاج من علف وأدوية وأدوات، مع توفير الرعاية الطبية البيطرية.
وإقامة مستشفی متخصص للحصان العربي المصري الأصيل، وإنشاء حجر صحي على مستوى عالمی ومعتمد دولیا.
بالإضافة إلى التسويق المحلي والعربي والدولي للحصان العربى المصرى الأصيل،وتوفير التلقيح الطبيعي بالطلائق الممتازة، وتوفير مستلزمات الإنتاج من علف وأدوية وأدوات وأمصال لأعضائها.

كما تعنى الجمعية على إقامة الحظائر والمخازن وغيرها من المنشأت اللازمة لأغراض الجمعية، مع  امتلاك الآلآت والادوات ووسائل النقل والمهمات اللازمة لتربية وتسويق الخيول.
والتأمين على الخيول التي يمتكها اعضاء الجمعية، لدى الشركة المعنية أو صندوق التأمين على الماشية “قسم الخيول”.

وتجرى الجمعية الخدمات الاجتماعية لتحسين شئون أعضاء الجمعية، مع الإقتراض والإقراض في سبيل تحقيق أغراض الجمعية و فى حدودها.
مع امتلاك واستئجار الأراضي اللازمة لزراعة العلائق الخاصة بالخيل، والأغراض التي تقرر الجمعية العمومية إضافتها بما لا يتعارض مع القانون .

يشار إلى أن الجمعية التعاونية “تراث” لفتت الأنظار إليها بعد إقامة مهرجانها الذى عقدت فعالياته نوفمبر الماضى، بإشراف منظمة “الأيكاهو”.
حيث حملت الفعاليات شكل مميز،وتم توزيع الجوائز المالية بأرض العرض قدم لمتابعى ومحبى الخيول شكل مختلف في نظرية توزيع الجوائز.
خاص موقع الخيل

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *