fbpx

فهد الحريجي .. مربط “الثنايا” رحلة بحث لإنتاج خيول تتمتع بالجاذبية والجمال

٢
Read Time:1 Minute, 40 Second

تأسس مربط “الثنايا” بدايةعام 2010، فى مدينة الأحساء بالمنطقة الشرقية فى المملكة العربية السعودية، واعتمد “الثنايا” في تأسيسه علي 5 فرسات مؤسسة.

الفرسات الخمسة المؤسسة لمربط الثنايا

الفرسة الأولى الفابيه مهيبه بنت فاروس والام سيرين كاميلي ، والتي انتجت فحل المربط وهاج الثنايا  من الأب سهم الشقب وكذلك المهره المتألقه اميره  الثنايا من الأب ساهر الخالد وسلطان الثنايا من الأب عناق الثاقب.

اما الفرسة الثانية فهي غنوة الباديه  بنت بدران الباديه والام  ممتازة الباديه  والتي انتجت مهرتين هما جوهرة الثنايا و درة الثنايا ، والفرسة الثالثه هي عبير الضاحيه بنت نجم الريان والام الجوري الضاحيه بنت عبير العديد احدي الافراس المؤسسة لمربط الضاحيه ومربط المباركيه ، والتي انتجت تلا الثنايا و تحفة الثنايا.

والفرسة الرابعه هي عصفورة الضاحيه والتي انتجت شموخ الثنايا ، والفرسة الخامسه هي جمانة القفار بنت دواس الشقب والام منصوره الثانيه والتي انتجت خمس امهار، هم جزل الثنايا من الأب  اشقر الريان ،ومنادي الثنايا من الأب سهم الشقب ،و سلمان الثنايا من الأب سلمان المحمديه ،و حازم الثنايا من الأب براق النقيب ،ومعتز الثنايا من الأب مجيد الضاحيه”.

برنامج تربية مربط الثنايا

وضع السيد فهد الحريجي مؤسس المربط برنامج للتربية يعتمد علي أن تكون الفرسات المنتجة بالمربط عام 2020 جميعها من إنتاجه، كما ذكر لـ  موقع “الخيل”   حيث أعد في برنامج التربية الفرسات “اميره وشموخ و تالا و الجوهرة و من بعدهم  و دره والقادم ان شاء الله افضل “، واعتمد على إنتاج المربط للاشتراك في المسابقات والبطولات.

وأحب فهد الحريجي مالك “الثنايا”، الخيل المصرية، لأنه رأي فيها تحدي حقيقي للتطوير والتميز، حيث ينصب تركيز الحريجي علي إنتاج خيول قوية موزونه تتمتع بالجمال والجاذبية العالية، حيث اختار الحريجي الفرسات المؤسسة لمربطه بقناعة تامة.

ويعتمد الحريجي علي رؤية معينة لخطوط برنامج تربية “الثنايا”، حيث وصل بالإنتاج إلي مرحلة فاقت توقعاته، ليقول: “كان ذلك توفيق كبير من الله، ولكن علم التربية يبحث فيه الإنسان دائما عن المزيد”.

يشار إلى أن الحريجي يستعد للمشاركة في المسابقات المقبلة بإنتاج يحمل أسم مربط ” الثنايا ” ، بينما لم يصل حتى الآن إلى ما يريده من الأفحل، فهو يرغب في إقتناء فحل من دم الحصان “حجازي” ويكون انتاج المربط.

الاحساء : خاص موقع الخيل

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *