fbpx

مالك مربط “الأندلس”: استخدم الخيول المكس علي الدماء المصرية للحصول علي زهرة من كل بستان

٢
Read Time:56 Second

خاص – موقع الخيل جده

أكد سليمان الحويطي مالك مربط “الأندلس” بجدة فى المملكة العربية السعودية ل موقع الخيل، أن تربية الحصان المصري تعد من أولي اهتماته فى التربية، مضيفا “بدأت فى العام الماضي تربية الخيول “المكس” لاستخدمها علي الدماء المصرية، وبذلك سأحصل علي زهرة من كل بستان”.

وأوضح الحويطي، فى تصريحات لـ”الخيل”، أن بداية تربية الخيول المصرية كانت بفرسة من خيول محطة الزهراء فى العام 2006، قائلا: “شاركت بها في العديد من البطولات، ودخلت بها العديد من المنافسات القوية، واستعد حاليا للمشاركة في بطولة المنطقة الشرقية للخيل المصري”.

وأشار، إلى قلة أعداد الفحول المصرية بالمملكة العربية السعودية قائلا: “لذلك كنت أذهب  لتشبية فرساتى من قطر والكويت”، موضحا أن الخيول المصرية لم يكن لها أي بطولة في المملكة حتي العام الماضي وللأسف هي بطولة واحدة، ما شجع المربين علي شراء الخيل البولش التى يقام لها العديد من البطولات.

ولفت إلى أن عدم وجود تعاون بين مربي الحصان المصري، دفعه إلى الاتجاه لتربية الخيل البولش، مشيرا إلى امتلاكه 12 فرسة منهم 4 فرسات تعود أنسابهما إلي الفحل نصرالله والفرسة طفلة، قائلا:”لا أمانع أن تكون كل أفراسى نصرالله وطفلة”، كما يوجد لدي 4 أفحل يتم استخدمها في برنامج التربية.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *