fbpx

من وصايا الخواجة منع أغطية الخيل “صيف و شتاء”

٢
Read Time:1 Minute, 27 Second

كتب – الخيل

أوصى الخواجة المجرى، تيبور دى بدكو سانترر، فى الرسالة التى بعث بها إلى رئيس الجمعية الزراعية المصرية محمد طاهر باشا، بعدم استعمال الأغطية للخيل قائلا: يجب عدم وضع أى أغطية سواء للخيل الخصوصية أوالحكومية وإنى أرى هنا في مصر يستخدمون غطاء الخيول حتى فى شهري مارس وأبريل، لذلك أرى الامتناع عن استخدامها”.

وأضاف: “غير أنى أتسأل هل فى الإمكان الوصول لهذه النتيجة لتعويد الخيول على الحالة الجديدة شيئا فشيئا وذلك لأنى غير متمكن من تأثير الجو هنا لأننا فى المجر نعتبر شهر الشتاء أصح وأنفع ومانع طبيعى ضد برودة الجو وأن استعمال الأغطية للخيل الطليقة لا يناسب مع حركة الخيل الطليقة ، كما أعتبر تغطية الخيل أمر غير طبيعى وتدليل لا فائدة منه”.

إلى ذلك، تناولت المذكرة طلب الخواجة شراء أعنة التدريب لتستعمل فى السير وتشمل السرج قائلا:”لم أجد بالمزرعة أسرجة ولذا اقترح شراء 15 سرجا للتعليم والاختبار”.

والأعنة: “إنى أري ما وجدته من الألجمة مختلف عن بعضه وكذلك الأطقم وإنى أرى توحيد هذه الأعنة باعنة على وتيرة واحدة واطقم غليظة ولينة”.

الأعنة العربية: “أرى ألا يستعمل الأعنة العربية إلا فى المناسبات مثل الحفلات والاستعراضات وأن يحتفظ بالأعنة العربية فى مكان حفظها.

حمل التسيير: “لأجل تعليم الركوب يجب شراء 6 ألجمة وإنى أرجو شراءها بنفسي وأرجو شراء 12 سرعاً وإنى أرجو شراءها بنفسي”.

حجرة السروج وحجرة الأطقم: “يجب أن يكونا فى البناء الجديد الحديث وإلى أن يتم ذلك اقترح أن يكون ذلك فى أحد المرابط فى الإسطبل ذى العشرة مرابط وذلك لحفظها من التلف ولترتيب ذلك يمكن استخدام الحداد أو النجار فى عملها”.

حجرة العربات: يمكن بناء هذه الحجرة بجانب حجرة السروج وحجرة الأطقم مع المرابط الجديدة للوقف على أن يكون ذلك فى مبنى واحد.

العدد والآلآت: يجب الاستعداد فى شراء العدد والآلآت الزراعية الخاصة فى صيانة المراعى مثل “أسطوانة لتسوية الأرض وزحافة وماكينة لقطع الحشيش وكذلك الفؤوس والمنجل”.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *